أسئلة استفزازية في المقابلة الشخصية، عندما يسألك مدير العمل أسئلة استفزازية، فهو يقوم بقياس مدى مقدرتك على التحكم في أعصابك، لذلك يمكنك معرفة نجاحك من فشلك في اجتياز المقابلة الشخصية قبل خروجك من مكتب مدير العمل، حيث يظهر هذا الاختبار في الأسئلة الكثيرة التى يطرحها عليك مدير العمل، لذلك سوف نتعرف معًا على تفاصيل أكثر حول تلك الأسئلة الاستفزازية من خلال هذا المقال تابعونا.

أسئلة استفزازية في المقابلة الشخصية

أسئلة استفزازية في المقابلة الشخصية
أسئلة استفزازية في المقابلة الشخصية

هناك البعض من المديرين الذين يرغبون في تعيين موظفين بالعمل على توجيه بعض الأسئلة المستفزة لديهم لكي يختبروا قدرتهم على إمكانية التحكم في أعصابهم، لذلك يجب على الشخص المتقدم أن يحرص على عدم ظهور تعجبه لمثل هذه الأسئلة التى توجه إليه، وذلك من أجل اجتياز اختبار درجة ثبات شخصيته الانفعالية.

ما هو رأيك في الزواج الناجح؟ 

لا يشترط أن يكون المتقدم متزوج، لكى يجيب على هذا السؤال، حيث أن المدير هنا يسأل لكى يختبر مدى شعور الموظف بالاستقرار الأسري، وكذلك أيضًا معرفة ما إذا كان لدى الموظف معلومات عامة أم لا، والإجابة تتمثل في الآتي:

تجيب بأنه علاقة ناجحة، لكن إذا بني على التعاون، والمحبة، والود لدى الطرفين، حيث يوجد الكثير من الأفراد ذات شهرة متزوجون، ولديهم القدرة على الإدارة السليمة للحياة الزوجية، و المهنية. كما يجب أن تجيب هذه الإجابة بشكل هادئ، مع وجود ابتسامة، فهذا يجعل المدير متقبل كلامك بصدق.

من الذي اختار مجال دراستك أنت أم أسرتك؟ 

هذا السؤال من أكثر الأسئلة الاستفزازية في المقابلة الشخصية، كما أن تلك السؤال يغير ملامح وجهك بشكل سريع، لهذا يشعر المدير إنك شخص لن تتحكم في رأيك، حيث يظهر هذا نتيجة ذكره لأسرتك، والهدف من تلك السؤال هو الكشف عن مدى استقلاليتك لذاتك، والإجابة تكمن في الآتي:

يجب على الشخص المتقدم أن يجيب عن هذا السؤال بأنه يحب هذا المجال، ولكن الذي قام بمساعدته على حب هذا المجال هم أسرته، كما أنهم كانوا يقترحون العديد من الآراء الأخرى، لكن إصراري في النهاية، ورغبتي لهذا المجال جعل أسرتي مقتنعين برأيي.

هل تظن أنك مكسب لدى شركتنا؟ 

هل تظن أنك مكسب لدى شركتنا؟ 
هل تظن أنك مكسب لدى شركتنا؟ 

عندما يسألك المدير هذا السؤال فقد يهدف إلى التقليل من شأنك على الرغم من أن ملفك الشخصي يكون جيد، كما يهدف أيضًا على اختبار مدي ثقتك بنفسك، فالأمر لديك يكون مزعج، لكن حفاظاً على ثباتك الانفعال، وهدوئك، لذلك يفضل الإجابة على تلك السؤال كما يلى:

أن تتحدث عن خبراتك في مجال الشركة، أيضًا التحدث عن المؤهلات التي حصلت عليها، وكذلك التدريبات، والدورات التي حصلت عليها بدرجات عالية. كما يجب أيضًا عند الإجابة عن هذا السؤال أن تذكر المجال الخاص بالشركة لكى يتفهم مديرك إنك شخص تستوعب مجالات الوظيفة بشكل جيد. ثم بعد ذلك تضيف أن الشركة سوف تضيف لك نجاحًا عند انضمامك لها.

هل تقبل أن زوجتك تكون هي صاحبة القرار؟ 

عندما تكون قد حافظت على ثباتك الانفعالي في كافة الأسئلة السابقة، سوف يطرح عليك مديرك أسئلة استفزازية أخري لكى يقوم بالضغط على أعصابك، فمثل هذا السؤال يظهر آثار انفعالك على وجهك بسرعة، وبذلك يتفهم مديرك نظرتك للجنس الآخر، فالاجابة تكون كما يلى:

  • يجب أن تحافظ على وجود الابتسامة لديك عندما تجيب على هذا السؤال لظهور انك تجيب من دون تفكير.
  • كما يجب أن تجيب بأن صاحب القرار في أسرتي هو من يهتم لأفراد الأسرة، ويدرك جميع تفاصيلها عن كل شخص، وايضًا الاهتمام بتربية الأبناء، والمسؤول عن الأموال، فمن الطبيعي أن تكون الزوجة هي صاحبة القرار لما تفعله من مهام، وهي شريكتي في الحياة.

من وجهة نظرك هل الشركة تختارك؟ 

وارد أن يطرح عليك المدير في خلال المقابلة الشخصية سؤال إذا كنت تعتقد أن الشركة تختارك عن باقي الأشخاص المتقدمة، أم لا، ويهدف المدير من هذا السؤال أن يتعرف إلى الجوانب الإيجابية لدى شخصيتك لكى يرى إنك تستحق الوظيفة أم لا، وكيف تكون طريقتك في تقبل النقد، لذلك تكون الإجابة كالتالي:

يجب أن تكون الإجابة عن تلك السؤال من خلال خبراتك السابقة، وأنك تدرك أن الشركة تحتاج إلى شخص في مهاراتك و كفاءتك مع توضيح إنك تحب التعامل مع العملاء، ويمكنك لفت انتباههم بشكل سريع، وتسعي دائمًا على أن الجودة أهم عامل للنجاح.

وصلنا في هذا المقال على معرفة أسئلة استفزازية في المقابلة الشخصية، كما تعرفنا على إجابة السؤال ما هو رأيك في الزواج الناجح؟، أيضًا إجابة السؤال من الذي اختار مجال دراستك أنت أم أسرتك؟، مع كافة الأسئلة المستفزة الأخري، وكيفية الرد عليها.