الاشراف وش يرجع،  هناك العديد من القبائل العربية الموجودة في مناطق مختلفة داخل شبه الجزيرة العربية، وبعضها انتشر أيضًا في الدول العربية الأخرى، هذه القبائل نمت وتفرعت على مر الزمن إلى قبائل وعائلات فرعية، وأعطت الحياة لأجيال كبيرة من الأفراد الذين انتشروا على مدى شتى مناطق شبه الجزيرة العربية، يُعتبر معظم أفراد هذه العائلات من أصول عربية عريقة ومرموقة، وهم حفاظ على التراث العربي القديم والقيم الثقافية، سيتم التعرف عليهم أكثر في هذا المقال الاشراف وش يرجع.

الاشراف وش يرجع

عائلة الاشراف هي إحدى العائلات العربية المعروفة في شبه الجزيرة العربية وتعود نسبتها إلى رسول الإسلام محمد صلى الله عليه وسلم. يُطلق لقب “الإشراف” على الأشخاص الذين ينتسبون نسبياً إلى بني هاشم، وهم فرع من قبيلة قريش في كنانة. يُعتبر بنو هاشم جد الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، ومن هؤلاء الأشراف خرج الكثيرون من الشخصيات البارزة في تاريخ الإسلام، وهذه تفاصيل أخرى عن الاشراف وش يرجع؟:

الاشراف وش يرجع

  • عائلة الأشراف حازت على شهرة كبيرة في منطقة شبه الجزيرة العربية، وبشكل خاص داخل المملكة العربية السعودية. يُعتبر رسول الإسلام محمد صلى الله عليه وسلم من أشهر الشخصيات التي يمكن تتبع نسبها إلى عائلة الأشراف.

شاهد أيضاً: ال فرحان وش يرجع

أصل عائلة الاشراف

عائلة الأشراف لها مكانة خاصة في التاريخ الإسلامي، ولها دور مهم في الحفاظ على تراث الإسلام والموروث الثقافي والاجتماعي في المملكة العربية السعودية والمناطق المجاورة، وهذا باقي ما يتعلق بأصل عائلة الاشراف، فهي لها دور تاريخي واجتماعي مهم في المملكة العربية السعودية وغيرها من الدول الإسلامية. وقد قدمت أعظم الشخصيات في التاريخ الإسلامي منهم النبي محمد صلى الله عليه وسلم، الذي يعتبر الشخصية الأكثر تأثيرًا وأهمية في الإسلام. كما أنهم يلعبون دورًا هامًا في الحفاظ على التقاليد والقيم الإسلامية ونقلها إلى الأجيال اللاحقة، وقد تناول المؤرخين عدة مواضيع تتعلق بعائلة الأشراف، مثل نسبهم وتأثيرهم على التاريخ الإسلامي والعربي. هذا يظهر كمية الاهتمام والأهمية التي تلقاها هؤلاء الأشراف في الدراسات التاريخية والاجتماعية.

الاشراف وش يرجع

شاهد أيضاً: ال محيسن وش يرجع 

فروع قبيلة الاشراف

من المعروف أنه كل قبيلة يتفرع عنها مجموعة من القبائل والسبب في كثرة النسل والتكاثر، وهذه فروع قبيلة الأشراف:

الاشراف وش يرجع

  • فروع تنتسب إلى جعفر بن أبي طالب (جعفر الطيار)
  • وعقيل بن أبي طالب
  • وعباس بن عبد المطلب.
  • من هذه الفروع خرج خلفاء الدولة العباسية بالإضافة إلى فروع أخرى تنتسب إلى علي بن أبي طالب.
  • تم تقسيم هذه الفروع إلى فرعين هما آل الحسين بن علي بن أبي طالب
  • وآل الحسن بن علي بن أبي طالب.
  • بسبب التحديات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية التي مرت بها قبيلة الإشراف خلال العصور، انتقل بعض أفرادهم إلى مناطق متعددة في جميع أنحاء العالم. بعضهم استقر في الأردن ومصر، في حين بقي آخرون في المملكة العربية السعودية. كما انتقل بعضهم إلى بلاد المغرب واستقروا في موريتانيا والمملكة المغربية.

الاشراف من وين

الاشراف وش يرجع

 المملكة العربية السعودية تبقى موطن مهم لقبيلة الاشراف، حيث تشكل إحدى أكبر التجمعات لأفرادهم. هؤلاء الأشراف يلعبون أدوار مهمة في الحفاظ على التراث الثقافي والاجتماعي والديني للمنطقة والعالم الإسلامي، والآن سنتحدث عن الاماكن التي سكنوها الاشراف في فقرتنا الاشراف من وين، والتي تعود إلى عدة مناطق وهي: منطقة الحجاز وأراضي السعودية، والمملكة الأردنية الهاشمية، وجمهورية مصر العربية، والجمهورية اليمنية، وهي عائلة عربية مسلمة تعيش في الحجاز. منذ مئات السنين ونسبهم تعود إلى النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وبهذا توصلنا لختام مقالنا حول قبيلة الاشراف وش يرجع، وقد تعرفنا على سبب تسميتهم بهذا الاسم وهو نسباً للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، وقد عرفوا بأصلهم الطيب وارتباطهم حتى يومنا بهذا بنسب النبي محمد.

وش يرجع

يعتبر نسب العائلة أو القبيلة العربية جزء لا يتجزأ عن تاريخها، والذي له الأهمية العظيمة في نفوس أفرادها ومن منطلق ذلك نقدم لكم أصل ونسب الكثير من العوائل والقبائل العربية في شبه الجزيرة العربية:

ابن بتلاء وش يرجع  ابوساق وش يرجع 
احمد السعدون وش يرجع  ابو نيان وش يرجعون 
ابن حميد وش يرجع ابن لبدان وش يرجع
ابن جبرين وش يرجع  ابن رشيد وش يرجع 
ابو خضير وش يرجع ابن لبده وش يرجع 
ابا حسين وش يرجع بن بصيص وش يرجع 
ابا العلا وش يرجع ابن دليم وش يرجع
ابن خثيله وش يرجع البازعي وش يرجع 
الاسعدي وش يرجع  حسان تمبكتي وش يرجع
الهوشان وش يرجعون  الحارثي وش يرجع