تجربتي في شد الجفون التقدم في العمر يعد من أهم الأسباب التي تؤدي إلى ترهل الجلد وتمنحه مظاهر غير ملائمة للمنطقة حول العين وأحيانا يحدث ترهلات الجفون لمن هم تحت السن لأسباب مرضية إلا أن هناك العديد من الطرق التي تساعد في التخلص من ترهلات الجلد في منطقة الجفون لنتعرف على أهم تلك الطرق فضلا عن تجارب بعض العملاء في شد الجفون.

تجربتي في شد الجفون

ترهلات الجلد في منطقة الجفون تعد من علامات التعب والإرهاق كما تعد من علامات التقدم في السن و تقوم بسلب الشخص جاذبيته أمام أقرنائه وإذا ترك الأمر قد يحدث العديد من التطورات تجعل الشخص غير قادر على الرؤية الواضحة إلا أن بإمكانك أن تشد الجفون من خلال إتباع بعض التمارين المجربة كالتالي:

  • من الممكن أن يقوم الشخص ببعض التمارين الخاصة بالجفن لمدة تتراوح من 10 إلى 15 دقيقة يوميا ومع الاستمرار ستلاحظ أنها تساعد في عملية شد الجفون بالفعل وطريقة التمرين إن تقوم برفع حاجبينك وتقوم بوضع اصبعك اسفل حاجبك وقم بفتح واغلاق عيناك اكثر من مرة بدون إن تقوم بازالة أصبعك، وحافظ على إن يظل الحاجب موجود لسته ثواني ويجب أن يتكرر هذا التمرين خلال الأسبوع خمسة مرات.
  • يمكن علاج ترهل الجفون من خلال استعمال كريمات مكافحة علامات التقدم في العمر من خلال وضع طبقة رقيقة من الكريم على تلك المنطقة حتى تمنح البشرة القوة وهناك مجموعة مميزة للعناية بالجلد حول العين المليئة بالنحاس لأنه من العناصر الجيدة التي تعمل على تقوية الجلد.

شد الجفون بالأعشاب

تعد العيون إحدى علامات الجمال لذلك تجد فئه كبيرة جدا تعمل على الحفاظ عليها والبحث عن كريمات دوما لإبراز ما فيها من جمال حتى لا يحدث بها أي ترهلات أو تجاعيد غير جانب العديد من الأمور الأخرى التي تحدث في العيون كما أنها من أكثر الأماكن التي تتعرض إلى التعب.

  • اذا تم وضع زيت جوز الهند على الجفون قبل النوم عن طريق القيام بعملية التدليك لمدة دقيقتين ثم المبادرة بغسل الجفون بالماء ويمكن إن يترك الزيت قليلا يزيد من تأثيره ويفضل أن يتم خلطه بشرائح من الخيار.
  •  من الممكن استخدام بياض البيض في وعاء ويتم ضربه بطريقة جيدة ومن خلال استعمال أعواد القطن وبلها ببياض البيض ثم يتم وضعها على الجفون وتترك على الجفن إلى إن تجف جيدا ثم يتم غسل الجفون بالماء الفاتر وكررها مرة واحدة في الأسبوع لتحقيق النتائج المطلوبة.
  • من الممكن استعمال خليط الزنجبيل المبشور مع ملعقة كبيرة من عسل النحل الأبيض ويخلطون سويا ثم يتم فردها على العيون والجفون لمدة خمس دقائق فقط ثم يتم غسلها بالماء الفاتر.

مخاطر عملية شد الجفون 

عمليات شد الجفون عبارة عن عملية تجميلية يتم انشاؤها بهدف التحسين من شكل العيون وتغيير مظهرهم فمن الممكن إن يتم إجراء العملية في الجفن العلوي والجفن السفلي أو كلاهما معا والهدف منها أن يتم تصحيح مشكلات ترهلات الجفون.

  • من الممكن إن يتعرض المريض بعد إجراء الجراحة التجميلية للأعراض الجانبية وحدوث المضاعفات في حالة تعرضه لأشعة الشمس.
  • هناك بعض الآلام التي يشعر بها المريض ولكن يمكن التخلص منها من خلال تناول بعض المسكنات.
  • في حاله إن جلد الجفون طوي أو خرج بشكل غريب وغير طبيعي، أو الشعور بعدم الاستطاعة ان تقوم بإغلاق جفونك.
  • خطوط الرموش السفلى المتدلية أو حدوث تلف في العين، وفقدان الرؤية.
  • من الممكن ضعف الرؤية أو وجود بعض التشويش.

شد الجفون بدون عمليات

ترهلات الجفون مع التقدم في العمر تعد حقيقة لا خلاف عليها، وإذا رأى الشخص أن جفونه قد ترهلت فان ذلك له معنى إن الجلد اصبح لين وبحاجة إلى عملية شد وهناك العديد من الأمور الحديثة والتقنيات الجديدة التي يتم إتباعها من أهمها مايلي:

  • هناك تقنية جديدة تسمى تقنية البلازما هي أفضل حل لعلاج مشكلة ترهلات الجفون ورؤية التجاعيد وبالأخص مع التقدم في العمر، جهاز البلازماج يعتمد على تبخير النقاط الصغيرة من طبقات الجلد السطحية عبر منع جزيئات الهواء إن تلمس البشرة ويأتي من ذلك بعض النقاط الحرارية التي تقوم بإزالة اي جلد زائد وتسمى التبخير.

 في ختام مقال تجربتي في شد الجفون نكون ناقشنا جميع جوانب الموضوع واتمنى أن أكون قدمت لكم ما ترغبون في معرفته وإلى لقاء جديد مقال جديد.