جدول مقاسات الفساتين التركية، حيث تختلف المقاسات من دولة لأخرى كما تختلف باختلاف الماركة الطارحة لها، وأصبح معرفة مقاسات الفساتين التركية أمراً في غاية السهول بعد انتشار مواقع البيع الإلكترونية خاصة التركية منها مما سهل على الجميع، بحيث تتجنب المرأة الوقوع في خطأ اختيار المقاس الخاص بها، لذا سوف نتناول جدول مقاسات الفساتين التركية من خلال السطور التالية:

جدول مقاسات الفساتين التركية

جدول مقاسات الفساتين التركية
جدول مقاسات الفساتين التركية

تتخوف العديد من النساء من شراء الملابس عبر الإنترنت خاصة في حالة اختيار المقاس غير المناسب وبالتحديد في حالة شراء الملابس من ماركات عالمية مشهورة، وتختلف المقاسات التركية حيث تعتمد على بعض المعايير لاختيار الملابس، ومنها:

  • يعتمد النظام التركي في المقاسات على تحديد مقاسات وطول الصدر والظهر ومنطقة أعلى الفخذ ويتم ذلك بواسطة استخدام شريط القياسات.
  • يتم تقسيم الملابس الخاصة بالنساء من حيث السراويل والفساتين والتيشيرتات بالإضافة إلى الملابس الداخلية ولكل نوع طريقته المحددة لتحديد المقاسات والتي تتحدد بالسنتيمتر.
المقاس 36 38 40 42 44
الصدر 86 38 40 42 44
الخصر 68 72 76 80 84
الفخذ 92 96 100 104 108

مقاسات الجسم المثالية بالسم

مقاسات الملابس التركي للرجال والنساء

يتم تقسيم الملابس التركي إلى عدة أنواع وتصنيفات مختلفة ولكل تصنيف مقاسات خاصة بكل دولة، وفيما يلي عرض بعض التفاصيل حول مقاسات الملابس التركي للرجال والنساء:

  • يتم أخذ المقاسات المناسبة للرجال عن طريق القياسات بالسنتيمتر لتحديد طول الجسم والصدر وقياس الخصر.
  • بعد الإتمام من قياس الجسم والصدر والخصر  يتم أخذ مقاسات أعلى الفخذ ويأخذ كل ما يقابل تلك القياسات داخل الجدول المخصص للرجال، ويأتي جدول المقاسات على النحو التالي:

مقاسات الملابس التركي للرجال والنساء_ موسوعة الأزاهير

القياس التركي في الملابس

بعدما تطرقنا إلى جدول مقاسات الفساتين التركي يمكنا الآن التطرق إلى القياس التركي في الملابس حيث تتواجد منه تصنيفات مختلفة ومتنوعة، ومن بينها:

  • هناك العديد من الملابس بالمقاسات المختلفة، فمنها: التيشرت، القميص، البنطلون، الملابس الداخلية، الجاكيت، التنورة.
  • يتم تصنيف الملابس إلى سيدات ورجال ونساء ولكل منها مقاساته المختلفة وفقاً لجدول قياس محدد.
  • المقاسات في جميع التصنيفات غير ثابتة، فالمقاس في الملابس التركية مختلف تماماً عن المقاس في الملابس البريطانية والأمريكية وغيرها.

معلومات هامة يجب الأخذ بها عند شراء 

يتعين على المشتري عند دخوله إلى موقع التسوق أن يختار الأشياء والملابس بعناية فائقة وأن يأخذ بعض المعايير بعين الاعتبار التي يختار المقاس على أساسها، ومنها:

  • تحديد الفئة العمرية، حيث تسهل على المشتري اختيار المقاس المناسب له.
  • التركيز على المواقع المضمونة وذات الشفافية والمصداقية.
  • تكوين فكرة عامة في البداية عن طبيعة المقاسات التركي والتصنيفات ومعرفة تنوعها واختلافها منعاً عن باقي الماركات للوقوع في أي أخطاء.
  • اختيار المقاس بناء على الأرقام التي تم أخذها من شريط القياس واختيار الأنسب من تلك الأرقام على حسب الحجم.

مقاسات ترينديول التركي

ترينديول هو أحد أهم مواقع التسوق والمتاجر الإلكترونية التركية التي تقدم ملابس رائعة وبأسعار مناسبة جداً، حيث:

  • يوفر ترينديول جدول مقاسات الملابس التركية للنساء والرجال والأطفال وبتصنيفات مختلفة وبمقاسات متباينة.
  • يهتم بالجزء العلوي من الجسم عن أخذ مقاسات الملابس النسائية، حيث يتحدد المقاس بشكل أساسي في التصميم التركي بناء على هذه المنطقة من الجسم.
  • يوفر موقع ترينديول قياسات الصدر والذراع والأرداف والفخذ من أجل التعرف على المقاس المناسب بالإضافة إلى توفير مقاسات مناسبة للطول والوزن والمقاسات الشخصية المتنوعة.
محيط الصدر المقاس
سم إنش
91-96 36-38 S
96-101 38-40 M
101-106 40-42 L

ختاماً: توصلنا في نهاية مقالنا إلى معرفة أهم جدول مقاسات الفساتين التركية بالإضافة إلى معرفة مقاسات الرجال والنساء والأطفال منها والتصنيفات المختلفة لكل مقاس، حيث يختلف تصنيفات الملابس ومقاستها، كما تطرقنا إلى أهم المعلومات والأمور التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند اختيار مقاسات الملابس التركي.